منتديات خاراس الرسمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

3 مشترك

    حوار مع معلم

    أنس الحروب
    أنس الحروب


    حوار مع معلم Stars5



    الجنس : ذكر
    البرج : الجوزاء
    عدد المشاركات : 1522
    العمر : 34
    البلد : الاردن
    الحالة الاجتماعية : اعزب
    التخصص : محاسب
    نقاط النشاط : 1404
    الاعجاب : 2
    المهنة : حوار مع معلم Collec10
    المزاج : حوار مع معلم 3910
    الدوله : حوار مع معلم Jordan10

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    حوار مع معلم Empty حوار مع معلم

    مُساهمة من طرف أنس الحروب الإثنين 28 سبتمبر 2009 - 3:19

    الرسالة الأولى :
    اكتب هذا الحوار لعله يكون أكثر تشويقا للقارىء الأنترنت . لنه قارىء مميز يستحق الأهتمام . الطالب : أستاذي الفاضل لقد تناقشت أنا وزملائي حول السلاح الأقوى في العالم 0 فالبعض قال بأن القنابل الذرية هي الأقوى والبعض يقول أن الصواريخ والدبابات هي الأقوى 0 فماذا تقول ؟ المعلم : بل هناك ما هو أقوى مما ذكرتم 0 إنه العلم 000 العلم يا أبنائي هو الأقوى 0 الطالب : وكيف يكون ذلك ؟ المعلم : العلم هو سلاحكم الوحيد ضد الزمن 000وضد الأعداء فما دام الشعب مثقفا فلن يستطيع أحد خرق جداره المتين الذي بني بالعلم والإصرار والإيمان والعلم هو أساس التكنولوجيا 0 يقول الشاعر : إن للعلم في العلي فلكا 0000 كل المعالي تدور في قطبه .
    قال أحد الحكماء : الصبر الصبر قلعة حصينة لا يقتحمها جيش ولا يدخلها عدو . والصبر جبة حصينة لا ينفذها سهم ولا يلجها نبل الصبر مجاهدة الإحباط ومراوغة الفشل ومنازلة الخطوب الصبر قبض على الجمر وستر للجرح وكتمان للمصيبة وتنسم للهواء . الصبر زاد لا ينفذ ومعين لا ينضب وصاحب لا يمل . لا يعالج خور الطبيعة إلا بالصبر ولا يضمد جراح النفس إلا بالصبر . إن الصبر مسلاة للهموم ومسرة للمغموم وفروج للمتاهات وعزاء للمصاب . إذا كان معك الصبر فلا عليك من عدد العدو وعتاده ولا من ناره وزناده وتلقى الخطوب وأنت ضاحك وتسارع النكبات الدهم وآنت باسم .
    من أضجت قلبه الأزمات فدواؤه الصبر …. ومن أدمت عيناه الذكريات فضمادها الصبر .
    الرسالة الثانية :
    الخـــــــط المســـــــــتقيم
    قال التلميذ للاستاذ : من البديهيات المسلم بها أن أقصر مسافة بين نقطتين هو الخط المستقيم وأن الإلتواء لا نتيجة له إلا المزيد من الالتواء وأن الإحسان يجزى ولو بعد حين وأن المعروف مردود إلى صاحبه وإن طال المدى ..... إلى غير غيرها من البديهـيات التي يعرفها الناس ويرددونها في أحاديثهم .
    لماذا ينحرف أكثرهم عنها ، كأن بينهم وبينها عداء فإذا راجعتهم في أمرهم ، أكدوا لك ألا انحراف هناك ، وأنهم على الصراط المستقيم .
    المشكلة ليست في هذه المسلمات والحقائق ولكنها في تفسير ماهو الخط المستقيم وما هو الالتواء .أكثرنا يرى الخط المستقيم على صورة غير التي يراها عليه غيره . ثم أن الخلاف بينهم لا يقع في الأسباب ولكنه يقع في النتائج أيضا . وأضاف الأستاذ : كم تكون سعيدا عندما يقدم أحدهم لك معروفا فلا تحب أن تكون أنت المحسن ؟
    هل هناك مجرم سلم من العقاب في الدنيا وإن تم ذلك فهل يأمن عقاب الآخرة ؟
    قالوا : أن تدرس تنجح وأن تزرع تحصد ومن طلب العلا سهر الليالي .
    هل نظرت إلى زملائك عند دخول الامتحان فهل المجد مثل الذي يبحث عمن يغشـشه ، هنا ترى الفرق بين الاستقامة والالتواء .
    قال التلميذ متعجلا ومندهشا : معنى هذا أن الناس لا يتفقوا على مفهوم أومعنى ولماذا هذا؟
    قال الأستاذ : أن اختلاف الناس في أغراضهم ومطامعهم وشهواتهم وما ركز فيهم من أنانية وأثره يجعل لكل منهم سبيلا وغاية ؛ ومن هنا يفسرون كل معنى أو عمل على هواهم ؛ ولا تنسى أن السيطرة فيها أخير للأمم
    الخير والعمل الصالح .
    الرسالة الثالثة :
    قال التلميذ للأستاذ : ما هي فلسفتك في الحياة ؟
    أجاب الأستاذ: أن أسمع أكثر مما أتكلم ولا أتكلم إلا إذا كنت أعرف وأن أجعل عملي على قدر طاقتي ، وأن أ عفو عند المقدرة !
    قال التلميذ : حتى عن المذنبين ؟
    أجاب الأستاذ : هم أحق بالعفو من غيرهم بابني .... !
    قال التلميذ : ألا يعد العفو عندئذ ضعفا ؟
    أجاب الأستاذ : نسيت أنني قلت لك ( العفو عند المقدرة ) فالمقدرة موجودة وأستطيع أن أعاقب ولكنني أعفو . !
    قال التلميذ : وإن لم تكن القدرة موجودة ؟
    أجاب الأستاذ : يكون العفو لا قيمة له ؛ يكون ضعفا ؛ يكون هروبا وهو ما يغري المذنب بالعودة إلى الذنب . !
    سأل التلميذ : ولكنك عاقبتني ولم أكن مذنبا ؟
    قال الأستاذ : القادر على العفو هو الذي يقرر ما إذا كان هناك ذنب أم لا ؟ !
    قال التلميذ : هكذا قدرة مطلقه لا تعقيب عليها ولا اعتراض .
    قال الأستاذ : بل قدره محكومة بالضمير والحكمة والعدل ومصلحه التلميذ . فإنني لا أعفو هكذا اعتباطا ... أعفو عمن يصلح شأنه العفو وأعاقب من يصلح شأنه العقاب ....

    المال والزهد :
    سئل أحد الصالحين 00 لماذا تجمع المال وأنت من الزاهدين ؟
    فقال : لأصون به العرض000 وأحمي به الأرض 000 وأؤدى به الفرض 000 استغنى به القرض . فالناس صنفان 00 نوع يحبك إن كنت غنيا 00 ونوع يكرهك إن كنت فقير . نوع يوقرك إن زاد مالك 000ونوع يحقرك إن قل مالك . فهناك صديق مال 00 وهناك عدو مال .
    قال الشاعر :
    إن قل مالي فلا أحد يصاحبني 000 وإن زاد مالي فكل الناس خلاني
    فكم من عدو لأجل المال صاحبني 000 وكم من حبيب لأجل المال عاداني
    هذا وإن لكل شئ سياجا يحفظه ويحميه وإن سياج المال العلم والعمل الصالح والأخلاق .
    بالعلم والمال يبنى الناس ملكهم 0000 لم يبن ملك على جهل وإقلال



    -=¤§ ابــو شنَــك §¤=-
    -=¤§ ابــو شنَــك §¤=-


    حوار مع معلم Stars6



    الجنس : ذكر
    البرج : الحمل
    عدد المشاركات : 5512
    العمر : 37
    البلد : خراسي بالسعودية
    الحالة الاجتماعية : اعزب
    التخصص : تمريض
    نقاط النشاط : 1022
    الاعجاب : 34
    المهنة : حوار مع معلم Unknow10
    المزاج : حوار مع معلم 8010
    الدوله : حوار مع معلم Saudi210

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    حوار مع معلم Empty رد: حوار مع معلم

    مُساهمة من طرف -=¤§ ابــو شنَــك §¤=- الإثنين 28 سبتمبر 2009 - 5:54

    كلام فوق الرائع الشكر قليل عليه
    قلب الاردن
    مشكوووووووووووووووووووور على الحوارات الرائعة الهادفة
    دائبنا تبهرنا بمواضيعك
    استمر على نهجك
    مشكووووووووووووووووووووووووووور
    د.ابراهيم الدابوقي
    د.ابراهيم الدابوقي

    {{ المشرف العام }}
    حوار مع معلم 15751610


    الجنس : ذكر
    البرج : الثور
    عدد المشاركات : 22377
    العمر : 50
    البلد : الأردن
    الحالة الاجتماعية : متزوج
    التخصص : طبيب أسنان
    نقاط النشاط : 14345
    الاعجاب : 183
    المهنة : حوار مع معلم Doctor10
    المزاج : حوار مع معلم 453210
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    حوار مع معلم Empty رد: حوار مع معلم

    مُساهمة من طرف د.ابراهيم الدابوقي الإثنين 28 سبتمبر 2009 - 11:16

    مشكور على الموضوع الجميل




    عجبتُُ لمن يبكي على موت غيره دموعاً
    ولا يبكي على موت قلبه دماً

    وأعجبُ من ذا ان رأى عيب غيرِهِ عظيماً
    وفي عينهِ عن عيبهِ عمى





    اذا غاب في يوم اسمي من هنا ..!
    فربما ينساني البعض..!
    ولكن ..
    ستتذكرني صفحاتي التي سجلت عليها حروفي ..!
    لتبقى كلماتي ..!!
    رمزا للجميع ..!!!
    ليتذكروني ...!!!!
    أنس الحروب
    أنس الحروب


    حوار مع معلم Stars5



    الجنس : ذكر
    البرج : الجوزاء
    عدد المشاركات : 1522
    العمر : 34
    البلد : الاردن
    الحالة الاجتماعية : اعزب
    التخصص : محاسب
    نقاط النشاط : 1404
    الاعجاب : 2
    المهنة : حوار مع معلم Collec10
    المزاج : حوار مع معلم 3910
    الدوله : حوار مع معلم Jordan10

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    حوار مع معلم Empty رد: حوار مع معلم

    مُساهمة من طرف أنس الحروب الثلاثاء 29 سبتمبر 2009 - 1:02

    شكرا على المرور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 8 مايو 2024 - 20:33