منتديات خاراس الرسمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

+14
xXx~CooL_mAn_ViP~xXx
ديما
!.:.أبو امير.:.!
سامي علي حلاحله
( ابو نمر )
غيداء
راغدة
سكر
-=¤§ ابــو شنَــك §¤=-
hala
eng_radwan
Abu_Radwan
شهناز
شمس لن تغيب
18 مشترك

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟


    شمس لن تغيب


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars5



    عدد المشاركات : 1546

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف شمس لن تغيب الثلاثاء 4 أغسطس 2009 - 18:03

    هل انت ضد ان يعمل الرجل في بلد وتكون الزوجه في بلد اخر؟؟؟


    رغم ان صعوبات الحياة وملزماتها فوق طاقه الانسان الا انني ضد عمل الرجل ببلد والزوجة في بلد اخر ذلك للبعد العائلي والافراط بانتماء اسري اكبر

    هل انت مع او ضد خضوع الشاب لوالدته بعد الزواج بكل الامور دون موافقة زوجته على امر من الامور وعلى حساب حياتهم الزوجية بهدف ارضاء الام
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    سامي علي حلاحله
    سامي علي حلاحله


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars6



    الجنس : ذكر
    البرج : الجدي
    عدد المشاركات : 3678
    العمر : 37
    البلد : خاراس- شارع طلال
    الحالة الاجتماعية : اعزب
    التخصص : مهندس تشيد وبناء
    نقاط النشاط : 1798
    الاعجاب : -9
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Engine10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 8010
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف سامي علي حلاحله الثلاثاء 4 أغسطس 2009 - 18:26

    طبعا الام هيه الاهم
    وسماع كلامها
    بس ان لا تتعدى الامور نصابها
    وكمان زوجتي هيه مستقبلي وسعادتها هوه سعادتي
    وسعادتها نكون مرتاحين واسره مبسوطه
    شمس لن تغيب
    شمس لن تغيب


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars5



    الجنس : انثى
    البرج : الدلو
    عدد المشاركات : 1546
    العمر : 42
    البلد : فلسطيـــــن **غزة
    الحالة الاجتماعية : انسه
    التخصص : لازلت طالبةفي مدرسة الحياة مبدئي من ظن انه قد تعلم فقد جهل
    نقاط النشاط : 1121
    الاعجاب : 19
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Profes10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 110
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف شمس لن تغيب الثلاثاء 4 أغسطس 2009 - 18:29

    مشكور اخ سامي بارك الله فيك
    يلا لازم تنزل سؤال بعد كتابة ردك بعينك الله
    بانتظار سؤالك
    سامي علي حلاحله
    سامي علي حلاحله


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars6



    الجنس : ذكر
    البرج : الجدي
    عدد المشاركات : 3678
    العمر : 37
    البلد : خاراس- شارع طلال
    الحالة الاجتماعية : اعزب
    التخصص : مهندس تشيد وبناء
    نقاط النشاط : 1798
    الاعجاب : -9
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Engine10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 8010
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف سامي علي حلاحله الثلاثاء 4 أغسطس 2009 - 18:32

    هل انتى ضد الزواج متعلم ياخذ اميه او العكس؟
    hala
    hala


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars6



    الجنس : انثى
    البرج : الجدي
    عدد المشاركات : 7107
    العمر : 30
    البلد : حلـــــــــــــــــــــــــــب الشهبــــــــــــــــــــاء
    الحالة الاجتماعية : عازبه
    التخصص : طالبه
    نقاط النشاط : 5283
    الاعجاب : 35
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Studen10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 8911
    الدوله : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Syria110

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف hala الأربعاء 5 أغسطس 2009 - 2:29

    لا مع ولا ضد

    أوقات بيكون شخص أمي بس فاهم للحياه وما بتحسي معو أنو مو متعلم

    بهالحال ماني ضد

    بس وقت اللي التفاهم بيصير صعب أكيد ضد

    سؤالي

    هل أنت مع أو ضد تعدد الأولاد من دون الاهتمام للتربيه

    يعني بتشوفوا أكتر من 8 أولاد بالبيت وأهلهم مش قادرين يربوهم ويعيشوهم

    بيربوا لحالهم
    !.:.أبو امير.:.!
    !.:.أبو امير.:.!

    { إداري قديم }


    {  إداري قديم }


    الجنس : ذكر
    البرج : الميزان
    عدد المشاركات : 4242
    العمر : 31
    البلد : خاراس
    الحالة الاجتماعية : لقيت بنت الحلال بس ما لقيت المال
    التخصص : ادارة اعمال
    نقاط النشاط : 3282
    الاعجاب : 9
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Collec10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 8010
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف !.:.أبو امير.:.! الأربعاء 5 أغسطس 2009 - 2:35

    4523
    شمس لن تغيب
    شمس لن تغيب


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars5



    الجنس : انثى
    البرج : الدلو
    عدد المشاركات : 1546
    العمر : 42
    البلد : فلسطيـــــن **غزة
    الحالة الاجتماعية : انسه
    التخصص : لازلت طالبةفي مدرسة الحياة مبدئي من ظن انه قد تعلم فقد جهل
    نقاط النشاط : 1121
    الاعجاب : 19
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Profes10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 110
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف شمس لن تغيب الأربعاء 5 أغسطس 2009 - 21:54


    سؤالي

    هل أنت مع أو ضد تعدد الأولاد من دون الاهتمام للتربيه

    يعني بتشوفوا أكتر من 8 أولاد بالبيت وأهلهم مش قادرين يربوهم ويعيشوهم

    بيربوا لحالهم


    صراحه انا ضد هالشي يعني في شي اسمه تحديد نسل او تنظيم اسرة
    خاصة نحنا عم نعاني من ظروف معيشية صعبة جدا
    ممكن نستخدم هاي الوسيلة حتى نعطي كل ابئانا حقهم في الحياة وتوفير ما يحتاجونه

    سؤالي
    هل انت مع او ضد غلاء المهور مع العلم الحياة المعيشية صعبة جدا وظروها اصعب وتجهيز العروس مكلف لذلك يحتاج الامر لزيادة المهور ما رايكم مع او ضد ذلك
    ديما
    ديما

    { إداري قديم }


    {  إداري قديم }


    الجنس : انثى
    البرج : العقرب
    عدد المشاركات : 26695
    العمر : 41
    البلد : فلسطين
    الحالة الاجتماعية : عزباء
    التخصص : محاسبة
    نقاط النشاط : 13086
    الاعجاب : 80
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Unknow10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 5910
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف ديما الأربعاء 5 أغسطس 2009 - 22:39

    اكيد ضد علاء المهور
    لانه السعادة ليست بالمال او بالمهر السعادة بالاتفاق

    هل انت مع او ضد الفحص الأجباري قبل الزواج ؟
    hala
    hala


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars6



    الجنس : انثى
    البرج : الجدي
    عدد المشاركات : 7107
    العمر : 30
    البلد : حلـــــــــــــــــــــــــــب الشهبــــــــــــــــــــاء
    الحالة الاجتماعية : عازبه
    التخصص : طالبه
    نقاط النشاط : 5283
    الاعجاب : 35
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Studen10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 8911
    الدوله : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Syria110

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف hala الخميس 6 أغسطس 2009 - 20:03

    طبعا مع

    الانسان ما بيعرف شو الدنيا مخبيتلو

    سؤالي

    هل أنت مع أو ضد فرض الزواج من بين الأقارب يعني مثلا البنت لابن عمها والولد لبنت عمو

    من دون الاهتمام اذا اتفاهموا أولا بحجة أنو ما نجيب الغريب
    شمس لن تغيب
    شمس لن تغيب


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars5



    الجنس : انثى
    البرج : الدلو
    عدد المشاركات : 1546
    العمر : 42
    البلد : فلسطيـــــن **غزة
    الحالة الاجتماعية : انسه
    التخصص : لازلت طالبةفي مدرسة الحياة مبدئي من ظن انه قد تعلم فقد جهل
    نقاط النشاط : 1121
    الاعجاب : 19
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Profes10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 110
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف شمس لن تغيب الخميس 6 أغسطس 2009 - 20:59

    سؤالي

    هل أنت مع أو ضد فرض الزواج من بين الأقارب يعني مثلا البنت لابن عمها والولد لبنت عمو

    من دون الاهتمام اذا اتفاهموا أولا بحجة أنو ما نجيب الغريب

    والله انا ضد هالشي وضده بكل قوة كمان
    اذا الرسول عليه الصلاة والسلام فيما معناه اوصى بالتباعد بالنسل
    ولسه كم هائل متمسك بهاد الشي انو ممنوع بنت او ولد يطلع برة العيلة او بمعنى حد غريب يفوت ويشترك بهاي العيلة مع العلم بعرف بغزة عائلات عديدة جدا وعندها نسبة معاقيين عدد هائل وعملنا ورشات عمل وحوارات بانو يتم الزواج من برة العيلة لكن مابعرف شو طبيعة تفكيرهم بانو هالشي مرفوض
    ومازالو ينجبو اطفال معاقين بسبب قرابة الصلة بينهم
    يعني عم يعالجو شي غلط بغلط

    سؤالي

    هل انت مع او ضد قيادة المرأة للسيارة ؟
    xXx~CooL_mAn_ViP~xXx
    xXx~CooL_mAn_ViP~xXx
    مشرف يوميات الاعضاء والتهنئة والترحيب
    مشرف يوميات الاعضاء والتهنئة والترحيب


    الجنس : ذكر
    البرج : الحمل
    عدد المشاركات : 827
    العمر : 30
    البلد : على ايدك اليمين وانت جاي
    الحالة الاجتماعية : اللهـ الـكـ رــيـم
    التخصص : ناوي على الدكتوراه :)
    نقاط النشاط : 537
    الاعجاب : 2
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Studen10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 210
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف xXx~CooL_mAn_ViP~xXx الخميس 6 أغسطس 2009 - 22:03

    إذا كانت القيادة وفق قواعد سليمة و كفاءة فليس هناك مشكلة




    سؤالي :


    هل أنت مع أو ضد تعلم الفتاة خارج البلد ؟؟
    شمس لن تغيب
    شمس لن تغيب


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars5



    الجنس : انثى
    البرج : الدلو
    عدد المشاركات : 1546
    العمر : 42
    البلد : فلسطيـــــن **غزة
    الحالة الاجتماعية : انسه
    التخصص : لازلت طالبةفي مدرسة الحياة مبدئي من ظن انه قد تعلم فقد جهل
    نقاط النشاط : 1121
    الاعجاب : 19
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Profes10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 110
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف شمس لن تغيب الأربعاء 2 سبتمبر 2009 - 0:54

    هل أنت مع أو ضد تعلم الفتاة خارج البلد ؟؟
    بالطبع مع تعليم الفتاة لكن هناك جامعات عديدة داخل الوطن بالامكان الالتحاق بها لكن ان لم يتوفر المجال الدراسي الذي تبحث عنه لا مانع منه


    هل انت مع مع او ضد تدخل افراد غير الاب والام في تنشئة ابنائهم؟؟؟؟؟؟؟
    ابو النور
    ابو النور

    {{ كبار الشخصيات }}


    {{ كبار الشخصيات }}


    الجنس : ذكر
    البرج : الميزان
    عدد المشاركات : 15682
    العمر : 65
    البلد : MIAMI/ FLORIDA/ USA
    التخصص : ادارة اعمال/ لجان تنفيذيه . MBA
    نقاط النشاط : 13557
    الاعجاب : 41
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Patron10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Dl310
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف ابو النور الأربعاء 2 سبتمبر 2009 - 1:46


    انا ضد تعدد الزوجات

    واعلم ان الاسلام يحلل 4 زوجات اذا كان باستطاعنك ان تعدل بينهما

    لا تو جد اي غداله مهما حاول الانسان

    لذا لتجنب هذا الخطا لا تفعل ذلك وان يكون لك شريكه واحده تسعدك وتسعدها


    مشكوره شمس لن تغيب
    دموع القمر
    دموع القمر


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars2



    الجنس : انثى
    البرج : الجدي
    عدد المشاركات : 66
    العمر : 33
    البلد : درب التبانة
    الحالة الاجتماعية : انسة
    التخصص : طب بشري
    نقاط النشاط : 59
    الاعجاب : 2
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Collec10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 16210
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف دموع القمر الخميس 3 سبتمبر 2009 - 21:34

    انا ضد تدخل غير الاب والام في تنشئة الابناء
    الاب موجود والام موجودة يبقى ليش تدخل ناس غيرهم
    الاب والام في المرتبة الاولى وممكن يتدخل ناس تانيين في حالة واحدة ازا كان الاب او الام غير قادرين على التنشئة الصحيحة للابناء او عدم وجود احدهما لاي سبب من الاسبا
    ب

    مشكورة على النقاش الهادف

    سؤالي هو:هل انت مع او ضد دراسة البنت الطب؟
    همس الجفون
    همس الجفون


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars4



    الجنس : انثى
    البرج : الثور
    عدد المشاركات : 657
    العمر : 33
    البلد : فلسطين
    الحالة الاجتماعية : انسه
    التخصص : ....................
    نقاط النشاط : 483
    الاعجاب : 0
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Unknow10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Bookwo11
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف همس الجفون الخميس 3 سبتمبر 2009 - 21:43

    انا مع انو البنت تدرس طب لانو المراة نصف المجتمع
    هل انت مع او ضد دراسة البنت خارج وطنها او بلدها
    شمس لن تغيب
    شمس لن تغيب


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars5



    الجنس : انثى
    البرج : الدلو
    عدد المشاركات : 1546
    العمر : 42
    البلد : فلسطيـــــن **غزة
    الحالة الاجتماعية : انسه
    التخصص : لازلت طالبةفي مدرسة الحياة مبدئي من ظن انه قد تعلم فقد جهل
    نقاط النشاط : 1121
    الاعجاب : 19
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Profes10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 110
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف شمس لن تغيب الخميس 3 سبتمبر 2009 - 21:51




    سؤالي هو:هل انت مع او ضد دراسة البنت الطب؟
    بالتاكيد انا مع دراسة البنت للطب
    وخاصة طب النساء والولادة
    عندنا بنات يتمتعن بالذكاء والمقدرة على التعليم واكمال مشوار العمل بمجال الطب لما نحرمهم من تلك الفرصة واغتنامها وافادة المسلمات بها
    كذلك انا مع دراسة البنت خارج الوطن اذا لم يتوفر مجال التدريس الذي تخطو اليه داخل البلد

    سؤالي..........
    هل انت مع او ضد تعويد الاطفال على الصيام نصف يوم او تعويدهم على صيام يوم كامل اخص بالذكر اطفال صغيري السن
    اي صيام نصف يوم طوال شهر رمضان او صيام يوم كامل بعد يوم
    avatar
    مشرف


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars6



    الجنس : ذكر
    البرج : الجدي
    عدد المشاركات : 5005
    العمر : 37
    البلد : فلسطين
    الحالة الاجتماعية : عازب
    التخصص : طالب
    نقاط النشاط : 1045
    الاعجاب : 30
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Sailor10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 110
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف مشرف الخميس 10 سبتمبر 2009 - 2:19




    سؤالي..........
    هل انت مع او ضد تعويد الاطفال على الصيام نصف يوم او تعويدهم على صيام يوم كامل اخص بالذكر اطفال صغيري السن
    اي صيام نصف يوم طوال شهر رمضان او صيام يوم كامل بعد يوم

    الاسرة المسلمة تحمل على عاتقها واجبا كبيرا في تربية اطفالها على حب الاسلام
    فتبدا بتهيئة اطفالها منذ الصغر على التربية الاسلامية والاخلاق الحميدة
    والوالدان هما الاساس في نشر بذور الاسلام بين افراد اسرتها

    اما عن سؤالك وصوم صغار السن استشهد بقول النبي علية السلام
    علموهم لسبع وضربوهم لعشر
    يبدا التعليم في مرحلة يكون الطفل واعيا للواجب الذي يقوم به
    ويندرج الامر على مقياس القدرة الجسدية لتحمل الطفل
    ومراعات هذا الامر بالصيام لساعات محدوده او الصيام يوما بعد يوم
    على ان يكون هنالك حوافز كــ جوائز تقدم وذالك من باب التشجيع لمواصلت الامر


    سؤالي
    ما القصد بعلمنة الاسلام ،وهل يتفق الاسلام مع مبادئ العلمانية ؟؟
    على ان نستحضر مفهوم العلمانية ومفهوم الاسلام
    شمس لن تغيب
    شمس لن تغيب


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars5



    الجنس : انثى
    البرج : الدلو
    عدد المشاركات : 1546
    العمر : 42
    البلد : فلسطيـــــن **غزة
    الحالة الاجتماعية : انسه
    التخصص : لازلت طالبةفي مدرسة الحياة مبدئي من ظن انه قد تعلم فقد جهل
    نقاط النشاط : 1121
    الاعجاب : 19
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Profes10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 110
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف شمس لن تغيب الخميس 10 سبتمبر 2009 - 22:38


    ابو اليمامة

    سؤالي..........
    هل انت مع او ضد تعويد الاطفال على الصيام نصف يوم او تعويدهم على صيام يوم كامل اخص بالذكر اطفال صغيري السن
    اي صيام نصف يوم طوال شهر رمضان او صيام يوم كامل بعد يوم



    الاسرة المسلمة تحمل على عاتقها واجبا كبيرا في تربية اطفالها على حب الاسلام
    فتبدا بتهيئة اطفالها منذ الصغر على التربية الاسلامية والاخلاق الحميدة
    والوالدان هما الاساس في نشر بذور الاسلام بين افراد اسرتها

    اما عن سؤالك وصوم صغار السن استشهد بقول النبي علية السلام
    علموهم لسبع وضربوهم لعشر
    يبدا التعليم في مرحلة يكون الطفل واعيا للواجب الذي يقوم به
    ويندرج الامر على مقياس القدرة الجسدية لتحمل الطفل
    ومراعات هذا الامر بالصيام لساعات محدوده او الصيام يوما بعد يوم
    على ان يكون هنالك حوافز كــ جوائز تقدم وذالك من باب التشجيع لمواصلت الامر


    سؤالي
    ما القصد بعلمنة الاسلام ،وهل يتفق الاسلام مع مبادئ العلمانية ؟؟
    على ان نستحضر مفهوم العلمانية ومفهوم الاسلام


    أولا- مفهوم العلمانية ، و المبادئ الأساسية التي يرتكز عليها
    إن إشكالية العلاقة بين الدين و الدولة ، بين الدولة و الحرية ، بين الدولة و المساواة بين البشر، بين المواطنة الكاملة و المواطنة الناقصة ، بين الحرية الفردية و الشخصية و المؤسسات "المؤسسة الدينية"،و " مؤسسة الأسرة " ، حدود الفضاء الخاص و الفضاء العام، دور التعليم في عصرنا في ترسيخ القيم الكونية التي تمجد العلم و العقل و الحرية و المساواة بين البشر / كافة البشر، كلها قضايا إشكالية حقيقية في واقعنا الحالي، علاقة الدين بالعلم و علاقة الدين بالقانون و علاقة الدين بالجنسانية المتحررة ، و علاقة الدين بالتحكم و إعادة إنتاج علاقات السلطة و البنيات الاقتصادية القائمة هي قضايا وموضوعات صراع مجتمعي صريح أحيانا و مضمر أحيانا أخرى ، و المجتمع الديمقراطي الذي ننشده كحقوقيين <مجتمع كافة حقوق الإنسان> عليه أن يجيب / يساهم في الإجابة عن هذه الإشكاليات لا أن يضع رأسه في الرمل فقط لأن الإشكالات المطروحة حرجة و ساخنة .
    س‌- المشروع المجتمعي الديمقراطي العلماني يجب أن ينبني على المبادئ التالية :
    م- فصل الدين عن الدولة ، و لا يعني هذا أن لا تهتم الدولة الديمقراطية العلمانية في بناء استراتيجياتها بتوفير شروط معرفة/ ممارسة مختلف العقائد و المذاهب في ظل احترام تام للحريات الشخصية للأفراد.
    م- فصل الدين عن السياسة : لأن مجال السياسة هو مجال المصالح و المواقع و الصراع فإدخال الدين في هذا المجال هو إعادة إنتاج لخطابات الصراع في القرون الوسطى المطبوعة بالتكفير و التكفير المضاد ، و بطبيعة الحال فإن "الحقيقة الدينية"/ المذهبية ستكون في هذه الحالة حقيقة الغلبة / من يمتلك السلطة يمتلك الحقيقة .
    م- فصل الدين عن القانون / من أجل قوانين مدنية تؤمن حقوق الإنسان : لقد آن الأوان لسحب البساط من كل مستعملي الدين للسيطرة و القمع و الاضطهاد و الاستغلال من خلال المناداة بقوانين ديمقراطية علمانية حقوقية كونية .
    م- فصل الدين عن العلم و المنطق العلمي : إن للدين منطقه الإيماني و التسليمي و للعلم منطقه التشكيكي و البرهاني .
    م- فصل الدين عن الاقتصاد : لا وجود لاقتصاد فوق أو خارج القانون في مشروع الدولة الديمقراطية ، كما لا مكانة للريع وللإفلات من العقاب الذي يستند على سلطة المقدس الديني أو السياسي أو كلاهما .
    م- فصل الدين عن التعليم : إن التعليم و السياسة التعليمية مرهونة بطبيعة المشروع المجتمعي الذي نريده ، فكل سياسة تعليمية يجب أن تضمن الحق في التربية و التربية على الحقوق / كافة الحقوق بما فيها الحق في المعرفة / دراسة تاريخ الأديان و المذاهب مما يمكن "مواطن الغد" من أن تكون له فكرة علمية عن الأديان و مما يسمح بأن تتحول المعتقدات إلى قناعات شخصية / المواطن الحر المالك لعقله و ليس قناعات موروثة بيولوجيا.
    م- فصل الفضاء الخاص عن الفضاء العام : إن عدم التمييز بين الفضاء الخاص و الفضاء العام ، و عدم احترام الحريات الشخصية يعتبر لازمة للثقافة السائدة حيث توظف السلطة هذا التداخل بين المجالين لانتهاك الحريات الشخصية (الحملات "الأخلاقية " المفاجئة في العديد من المدن على الشباب و الشابات ) و التي تذكرنا بشرطة الأخلاق ببعض الدول الخليجية . و إعمال منطق " الحسبة " من طرف الحركة الأصولية (مثال وقائع القصر الكبير)
    م- المساواة التامة بين المرأة و الرجل و بين المسلم و المسلم المختلف و بين المسلم و غير المسلم



    علمنة الإسلام.. نظرات في الأساليب الجديدة لغزو الإسلام

    من الأساليب التي اتبعت في الفترة الأخيرة لمحاربة الإسلام من الناحية الفكرية، ما يمكن أن يسمى بعلمنة الإسلام، أي: تجريده من الطابع (المقدس) -كما يطلق عليه العلمانيون- ونزع أي روابط تصله بالوحي الإلهي المنزل ثابت الصياغة والتحقق، وقد راجت في السنوات الأخيرة في بعض الدوائر الفكرية العلمانية مقولة تزعم أن (الإسلام دين علماني بالطبع)، وتبرر هذه المقولة أمام الجمهور المسلم بأنها تعني: أن الإسلام دين يتناول شؤون الحياة ويغطيها، ولا ينعزل عنها، وهو تصور ينسجم مع المفهوم العام حول الإسلام.

    ولكن تختلف الصورة عندما يبدأ الكتاب العلمانيون في شرح وتوضيح أبعاد هذه المقولة؛ وهنا تتجلى ظاهرة علمنة الإسلام في إحدى أهم صورها؛ فالمعنى المتضمن في مقولة: "إن الإسلام دين علماني" هو: أن الإسلام غير محدد الملامح والقسمات، وأنه قابل للتغير والتشكل وفق الظروف والأحوال الجغرافية والتاريخية، وأنه في الواقع يترك مساحات واسعة من الشؤون الحياتية مفتوحة لكل اجتهاد ورأي أيًّا كان طالما أنه يحقق (المصلحة)، وهي بدورها فكرة مبهمة، وإن تحددت أبعادها في الفكر العلماني بشكل مادي واضح، يقصرها على النواحي الاقتصادية أو القيمية المشابهة لقيم الغرب، وهكذا فإن المقولة التي تبدو في ظاهرها وكأنها تتوافق مع الأصل الإسلامي الذي يربط بين الدين والدنيا، فإنها في الواقع ترمي لتأسيس فصل الدين عن الحياة من خلال تمييع الإسلام نفسه، وتقليص مساحته، ورده إلى مجرد كيان هلامي شفاف أقرب إلى العدم، يتشكل مع كل ظرف وحال حتى لا يكاد يكون له وجود مستقل أو مميز أو هوية، وهذه المقولة تصل إلى علمنة الإسلام، أ : تجريده من القداسة والصلة بالوحي الإلهي من خلال هذا الرد والانكماش والميوعة التي تفرض عليه.

    والحق أن أصحاب مقولة: (إن الإسلام دين علماني) يكشفون مراميهم مهما حاولوا خداع القارئ بأنهم: إنما يطورون المبدأ القائل: بأن الإسلام دين ودولة، أو دين وحياة، وأول ما يكشفهم هو ذلك الاستخدام الشاذ الذي يلحّون عليه لكلمة (علماني)، إن هذا المصطلح أصبح يحمل الآن دلالات ومعاني مستقرة تفيد: فصل الدين عن شؤون الحياة ، أو تشير إلى شؤون الحياة وقد فصلت وعزلت عن أي تأثير ديني؛ لذا: فإن الإصرار على استخدام هذه الكلمة في هذا السياق بالذات لِتَعْني: مجرد الحياة، يحمل تناقضاً صارخاً؛ لأن المقولة تجمع في طرفيها بين الدين (الإسلام) وضد الدين (أي : العلمانية)، ولا بد في هذه الحالة أن يلغي أحدهما الآخر.

    ويتساءل المرء: لماذا لم يُستَخْدم لفظ (الحياة) -بمثلاً- بدل (العلماني) لو كانت النوايا حسنة؟!، فكيف يكون الإسلام دين علماني إذا كانت العلمانية تعني فصل الدين عن الحياة أو تسيير شؤونها، ولا تعني مجرد (الحياة) كما قد توحي المقولة في ظاهرها؟، وكيف يمكن أن يوصف الإسلام بأنه دين علماني دون أن يعني ذلك بالضرورة القول: إن الإسلام دين يلغي نفسه بنفسه؟، ولا داعي للاستمرار في توضيح التناقضات الكامنة في هذه المقولة؛ لأنها في النهاية مجرد شعار براق يلفت النظر بالجمع بين الإسلام والعلمانية، بحجة أنه يلغي التناقض المعروف بينهما، لكنه في الحقيقة والفعل وبعد توضيح مضامينه يؤكد على هذا التناقض ويثبته؛ حيث يجعل علمانية الإسلام المزعومة تتلخص في أن الإسلام ليس له قوام أو كيان أو هوية مميزة تفرض على الحياة وتسيرها، بل هو خاضع للتشكل إلى حد أن يلغي ويعزل وجوده، وهذه هي العلمانية في جوهرها.

    إن مقولة الإسلام بوصفه ديناً علمانيًّا لا تفيد تكريم الإسلام وتوكيده كما قد يُظن، بل على العكس: تلغيه لصالح تأكيد العلمانية.

    وهذه المقولة تفيد مع ذلك في تحديد ملامح عملية علمنة الإسلام التي أشرنا إليها؛ فجوهر هذه العملية الفكرية المعقدة هو إفراغ منتظم لكل المبادئ والقيم والمفاهيم الإسلامية من مضامينها الثابتة والمستقرة (بحجة محاربة الجمود والثبوتية) -كما يطلقون عليها-، ثم إعادة ملئها بمضامين علمانية متغربة تناقض معناها، أو تركها خاوية مائعة لتتخذ بعد ذلك شتى المضامين.

    هذا هو جوهر هذه العملية التي اتخذت من مقولة (الإسلام دين علماني) أحد شعاراتها، ونجد مظاهر هذه العملية المتنوعة في تحركات وطروحات فكرية مختلفة يُروّج لها على الساحة؛ فمفهوم الاجتهاد مثلاً تحول عن معناه الإسلامي ليصبح في الكتابات العلمانية أداة لتطويع أحكام الإسلام الشرعية لتتناسب وتتوافق مع التوجهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الغربية العلمانية الطابع.

    وهكذا سمعنا الفتاوى تترى من هنا وهناك؛ لتقدم (اجتهادات) وصفت بالإسلامية، تحلل زواج المسلمة بالمسيحي واليهودي، وتحرم تعدد الزوجات والطلاق، وتبارك مصادرة أراضي وأملاك الأوقاف الإسلامية.. وغير ذلك، أما مفهوم صلاحية الشريعة الإسلامية لكل زمان ومكان، فقد تحول إلى القول بميوعة وهلامية الأحكام الإسلامية ومحدوديتها إلى حد أنها قابلة للتواؤم مع كل وضع وظرف؛ فالإسلام صالح لكل مكان وزمان وبيئة، ليس كما يفهم المسلمون (لأن أحكامه تناسب الفطرة البشرية، ولا تقيدها بقيود تخالف طبيعتها)، بل لأن هذه الأحكام كمادة الأثير الأسطورية التي كانت حسب التصور توجد في كل مكان ولا توجد في مكان؛ فإنها شفافة لا يتبين وجودها.

    وقائمة المفاهيم والمبادئ الإسلامية التي خضعت لعملية العلمنة طويلة، ويكفي أن نذكر مثلاً: أن مقولة (تغير الفتوى بتغير الظروف) التي تعني ببساطة أن المتصدي للإفتاء ينبغي أن يحسن تبين جوانب المسألة المعروضة عليه مع ثبات الحكم الذي يتنزل عليها، بحيث تتغير هذه الفتوى (وليس الحكم الشرعي) إذا تغير أحد أو بعض جوانب الظروف والملابسات المحيطة بالمسألة مما ينقلها من الوقوع تحت حكم معين إلى الوقوع تحت حكم آخر، تحولت هذه المقولة الفقهية المعروفة عند الكتاب العلمانيين لتعني تغير الأحكام الشرعية نفسها وتبدلها وتحورها مع تبدل الأزمنة والأوضاع، بحيث تصبح الشريعة تابعاً وليس قائداً لمجريات الأحداث والزمن، ومن هذا المدخل جرى تبرير مبدأ (التاريخية) و (النسبية) الذي يطبقه نفر من الكتاب العلمانيين الآن على قضايا الشريعة، بل والعقيدة الإسلامية ذاتها؛ فهم يذهبون إلى أن الأحكام الشرعية والقضايا العقدية ليست سوى أوضاع بشرية المنشأ، يجب أن تتغير بعد زوال الأحوال والظروف التاريخية التي وضعت فيها، وأنها لا تنطبق إلا على هذه الأوضاع الأصلية، ولا تصلح إلا لها، بحيث لا يمكن إجراؤها في الظروف القائمة، وهي جد مختلفة وبعيدة عن الأصل الغابر!!

    كل هذه الأفكار يخرجون بها ويبررونها ويتأولونها من مقولة: (تغير الفتوى بتغير الظرف) بعد أن يجروا عليها عملية العلمنة. وإذا كانت هذه المظاهر من العلمنة دقيقة ومتسمة بالطابع الفكري العميق أو الذي يبدو كذلك: فإن هناك مظاهر أخرى أكثر وضوحاً، ومنها: تذويب معالم الإسلام في قسمات الأديان والتآلف بين الأيديولوجيات والأفكار المختلفة..

    إن هذه الدعاوى تتردد الآن من منابر دولية متعددة سواء أكانت هيئات ووكالات الأمم المتحدة، أو المنظمات الكنسية العالمية، أو وسائل الإعلام عابرة القارات، وظاهر هذه الدعوات هو نشر السلام والمحبة والوئام، ونزع أسباب الحروب والصراعات، ومحاربة دعاوى التعصب والتطرف.. لكن جوهرها الحقيقي هو التمييع والإذابة والتداخل إلى حد الإلغاء، وعملية التذويب هذه المروّج لها تحت اسم (التعددية) لن تطال الثقافات القوية (ونقصد بالقوية تلك التي تسندها دول قوية الجيوش ومدعمة بالمال)، بل ستطال وتؤثر على الثقافات الضعيفة التي لا تساندها دول قوية ولا اقتصاد قوي؛ لذا: فإن دعوى (التعددية) تخفي وراء مظهر التسامح والرحابة الفكرية البراق دعوةً عنصرية لفرض ثقافات وقيم وتوجهات الغرب على الثقافات الأخرى، وبالذات على الإسلام بوصفه ديناً وعقيدة وثقافة.

    وبجانب ذلك: فإن دعوة (التعددية) تسوي بين جميع الأطراف الداخلة فيها، فلا يصبح هناك حق وباطل، أو جيد ورديء، أو أعلى و أدنى، بل الكل سواء طالما أنه دخل في سياق (التعددية)، فلا يوجد فرق بين بوذي، وهندوسي، وشنتوي، وبهائي، وقادياني، ويهودي، ومسيحي، وزرادشتي... ومسلم؛ لأن الجميع أديان وعقائد داخلة في (التعددية)، فليس لأحد منها فضل على الآخر أو الحق في القول: بأنه دين الحق.

    والمحصلة النهائية مرة أخرى هي علمنة الإسلام، أي: نزع القداسة والمنزلة الإلهية عنه، وتحويله إلى نِحلة بشرية الوضع تضاف إلى النّحَل البشرية الوضع أو (العلمانية)!!

    إن الأسلوب القديم الذي اتبعته التيارات العلمانية المتغربة في مواجهة الإسلام لم يعد يجدي في ظل الصحوة الإسلامية التي عرفتها السنوات والعقود الأخيرة، لذا: تحتم تغيير زاوية الاقتراب إلى الهجوم، فبدلاً من تنحية الإسلام وإبعاده قسراً عن كل شؤون الحياة من سياسية واجتماعية واقتصادية (وهو مع ذلك مدخل ما يزال متبعاً في بلدان عديدة) بدأ التوجه إلى غزو الإسلام من داخله والإبقاء على الهيكل الخارجي العام مع تفريغه وتخريبه من الداخل، ثم إعادة الملء حيثما أمكن بالقيم العلمانية بعد عملية واسعة من إعادة التفسير والتأويل -كما تسمى- ، ولقد عُرفت هذه العملية في بداياتها بأسماء عدة : كالتحديث، والعصرية (الغربية)...وما أشبه ذلك من المصطلحات الخداعة.

    وفي الفترة الأخيرة جاء شعار: (الإسلام دين علماني)، وتبعته مقولات إعادة قراءة التراث وإعادة تأويله وتفسيره، ثم دعاوى تاريخية الإسلام، و (نسبية الشريعة)، وعلى الرغم من الاختلاف بين هذه المسميات والمصطلحات (وهو اختلاف قد يكون كبيراً وذا مغزى في بعض الأحيان)، إلا أنها تشترك في أنها أدوات متعددة لخدمة العملية الأكبر، وهي: عملية علمنة الإسلام.

    والواقع أن فرض العلمنة على العقائد والأديان هي عملية عرفتها المسيحية في الغرب بدءاً من القرن الثامن عشر الميلادي، كما عرفتها اليهودية فيما يُزعم من القرن التاسع عشر الميلادي، ولكن هناك فارقاً واضحاً بين هذه الأديان والإسلام؛ فليس في المسيحية بوضعها المعروف شريعة تذكر، وقد تشكلت عقائدها الكبرى من التثليث والحلول والصلب على مدى تاريخي طويل؛ بما سمح بإعادة تفسيرها أو تحويرها في العديد من المذاهب النصرانية المعاصرة؛ لأنها على أي حال كانت وضعاً بشريًّا بحتاً كما يقر الجميع، مما لا تضار معه من فرض المداخل التأويلية والتاريخية العلمانية عليها...

    أما بالنسبة لليهودية: فإن العلمنة التي فرضت على شريعتها جرت في الواقع لمصلحة الدعوة الصهيونية القومية المتعصبة الجامحة، بحيث كان التخفف من بعض قيود الشريعة عندهم بالعلمنة حافزاً قويًّا لبعض الاتجاهات اليهودية في الغرب أن تنضم لحركة اليهودية الصهيونية العالمية وتقويها، ومن هنا: كانت العلمنة مصدر قوة، وليست مصدر ضعف، لا سيما وأن العلمنة التي فرضت على الشريعة اليهودية لم تفرض إلا على أقسام محددة منها، كما أنها لم تفرض على جميع اليهود، بل على قطاعات معينة ومحددة كذلك في أوروبا...

    وبالمثل: لم تضر العلمنة المسيحية؛ لأنها لم يكن لديها أصلاً شيء تخسره للعلمانية.

    كذلك الحال يختلف بالنسبة للإسلام؛ لأن العلمنة تُفرض عليه بالكامل ، وعلى نطاق واسع يشمل الشريعة والعقيدة والقيم، كما أنها تفرض على نطاق الأمة بأسرها وعلى كل قطاعات المجتمع المسلم، وفوق ذلك: فإن هناك فارقاً جوهريًّا خطيراً، فالعلمنة عندما زُوجت بالمسيحية واليهودية كان مقصوداً منها أن تقوي هذه الأديان وتجعلها تصمد في وجه التطورات الفكرية والاجتماعية الحديثة في أوروبا منذ القرن الثامن عشر الميلادي، لا سيما وأن هذين الدينين يتقبلان تماماً دخول العلمانية عليهما بالكيفية التي أشرنا إليها...

    أما في حالة الإسلام: فإن إدخال العلمنة وعلى عكس الشعارات المرفوعة كان يهدف وبوضوح وسفور إلى ضرب الإسلام، وتذويب هويته، وتمييع قوامه، وزعزعة عقيدته وشريعته، بل وإلى إفراغه من محتواه، وتحويل الهيكل الهش الباقي إلى نصير وحليف ومبرر للعلمانية، بعد أن تملأ قسماته مبادئها وروحها.

    إن عملية علمنة الإسلام من العمليات التي تستحق أن تدرس بشكل واسع ومفصل في إطار ملامحها التي رسمناها بشكل عام في هذا المقال.


    هل انت مع او ضد .............؟؟؟؟؟؟؟

    * المدارس الداخليه :

    *
    * الانترنت:

    * حقوق المرأه :

    * التمسك بالرأي حتى وان كان خاطئا :


    * الثقه الزائده بالنفس :

    :

    * مقوله : الغايه تبرر الوسيله :

    :

    * منح الموبايلات للأطفال :

    :

    * عيد الحب :

    :

    * خطوبة المهد: ( واقصد فيها خطبة الاطفال وهم مازالوا في المهد بمعنى فلان لفلانه )

    أنتظر أرائكم
    avatar
    مشرف


    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Stars6



    الجنس : ذكر
    البرج : الجدي
    عدد المشاركات : 5005
    العمر : 37
    البلد : فلسطين
    الحالة الاجتماعية : عازب
    التخصص : طالب
    نقاط النشاط : 1045
    الاعجاب : 30
    المهنة : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Sailor10
    المزاج : فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 110
    الدوله : فلسطين

    البطاقة الشخصية
    my sms:

    فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟ - صفحة 2 Empty رد: فكرة سؤال ..هل أنت مع أو ضـد ؟

    مُساهمة من طرف مشرف الإثنين 14 سبتمبر 2009 - 4:08


    * المدارس الداخليه :

    لم افهم القصد


    * الانترنت:
    لست ضد ومن يحدد ايجابياته او سلبياته الشخص نفسه
    بطريقة استخدامه

    * حقوق المرأه :
    مع ضمن نطاق الاسلام وما اقره من حقوق للمراه


    * التمسك بالرأي حتى وان كان خاطئا :

    بشكل عام لست مع الفكره ، لكن في بعض المواقف الخاصة التي تجبرك على ذالك
    فانا من روادها

    * الثقه الزائده بالنفس :

    لكل شخص طابع مميز في شخصيته ، قد تنطبق علي هذه المقولة

    من نظر غيري لكن لا اجدها في نفسي ولا احبها كثيرا

    * مقوله : الغايه تبرر الوسيله :

    لست مع ولست ضد ، بهذا الزمن المحظورات ابيحت

    والضعف فيها هو بمثابة انتحار

    * منح الموبايلات للأطفال :

    ضد

    * عيد الحب :

    الحب ليس مقترن بزمن معين

    واعتارضي يمكن في تحديد الامر وليس في مضمونه
    * خطوبة المهد: ( واقصد فيها خطبة الاطفال وهم مازالوا في المهد بمعنى فلان لفلانه )

    ههههههههههه ، بقى ابو جهل زمان الووو ميت لشو بترجعينا لعصروووو


    ------------------------------------
    متى يجب ان يموت قلب الانسان ؟؟؟

    الفلسفة بحر واسع ، هل روداه من متملقي هذا العصر ؟؟


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 8:01